/ 443
 
( م ق ا )
الذّريعة إلى تصانيف الشّيعة - ج22
 

(5720 : مقاليد الأبواب )

للحاج ميرزا أبي القاسم بن الميرزا كاظم الموسوي الزنجاني ، المتوفى بها سنة 1292 ، عند أحفاده بزنجان ، وهو كبير ضخم ، قال ولد المؤلف الحاج ميرزا أبو طالب في كتابه الكفاية في الدراية : إنه صرح والدي في المقاليد بأن أول من أجازه الحاج الكلباسي.

(5721 : مقاليد الأحكام في الفقه )

للسيد محمد تقي الرضوي الموسوي الحسيني القمي ، المدعو بحاج سيد جواد بن الميرزا علي رضا القمي ، المتوفى سنة 1303 ، وفي ظهره تقريظ من الشيخ محمد بن الحاج محمد الكزازي الچكني القمي ، نقله في مجمع الإجازات. أقول : والشيخ المقرظ توفي قبل سنة 1275 كما يظهر من الروضة البهية في الإجازة الشفيعية ، والمقاليد هذا خرج منه أغلب الفقه في خمس مجلدات كبار بخطه : الطهارة ، الصلاة ، الصوم ، الحج ، الزكاة ، التجارة ، الإجارة وغيرها. توجد عند أحفاده ببلدة قم ، فرغ منه في 1273.

(5722 : مقاليد الأحكام في الفقه )

للشيخ الآقا محمد حسين اليزدي الحائري المعروف بپاشنه طلايي ، ابن محمد إسماعيل بن محمد مهدي بن المولى محمد صادق الأردستاني كان معاصر صاحب الجواهر والشيخ الأنصاري ، وحكى السيد محمد إبراهيم بن السيد هاشم القزويني الحائري أنه رأى بعض أجزائه من كتاب الطهارة ، وكان الآقا محمد حسين أستاذ السيد هاشم القزويني والحاج شيخ علي اليزدي الحائري المدرس ، وتوفي سنة 1271 ودفن بالصحن الصغير في مقبرة ركن الدولة.

 
1