/ 531
 
الجزء الأول‏
مسند الإمام الشهيد أبي عبد الله الحسين بن علي(ع) - ج1
 

مقدمة المؤلف‏

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ‏

الحمد للّه ربّ العالمين، الصلاة و السلام على نبيّنا محمّد و آله الطيّبين الطّاهرين و لعنة اللّه على أعدائهم و مخالفيهم و منكرى فضائلهم و مناقبهم من الآن إلى قيام يوم الدين.

أمّا بعد فيقول العبد الضعيف الفانى الشيخ عزيز اللّه العطاردى الخبوشانى حفظه اللّه من الآفات و الآمال و الأمانى: هذا الكتاب الذي نقدّمه الى العلماء و المحققين فى احاديث أهل البيت(عليهم السلام) و أخبارهم هو الكتاب الرابع من موسوعتنا الكبيرة «مسانيد أهل البيت ((عليهم السلام)) ».

سمّيناه بمسند الامام أبى عبد اللّه الحسين بن على (عليهما السلام)، نبحث فى هذا الكتاب عن حياة الامام الحسين السبط الشهيد (عليه السلام) و فضائله و مناقبه و ما جرى له بعد شهادة أبيه (عليهما السلام) و مقتله و رواياته و رواته و أصحابه و أولاده.

أخذناه عن المصادر المشهورة و الكتب المعروفة عن علماء الفريقين و ذكرناها فى ذيل الصفحات، تفحصت كتب الاحاديث و استخرجت روايات الامام الحسين (عليه السلام) من مصادرها و رتبتها على الأبواب بحسب الموضوع و يحتمل أن يكون روايات أخرى فات عنى، نرجو من العلماء الكرام إذا وجدوا رواية لم تذكر فى هذا المسند أن يرشدونا إلى مصادرها.

 
5